مذاهب دكاترة الجامعة في وضع أسئلة الامتحانات
نظر الأستاذ في عيون المحدقين به ثم قال: اعلموا يا أبنائي إن مذاهب فقهاء الجامعة في وضع الأسئلة كثيرة وان أشهرها سبعة، فثمة:
المذهب التصفيري
وهو يركز على أن لا ينال الطالب أكثر من صفر في الامتحان...
المذهب التشبيحي
على الطلاب ... ويثبت هذا المذهب أن الدكتور فهمان وانه يستطيع أن يضع أسئلة صعبة...
المذهب التعليمي
وهو المذهب الذي يتذكر فيه الدكتور جميع الأمور التي نسي أن يشرحها خلال المحاضرة ثم يضعها على شكل أسئلة تعليمية، يتعلمها الطلاب خلال الامتحان ... وهو أكثر المذاهب المتبعة
المذهب التشكيكي
وهو المذهب الذي يجعل الطالب يشك في ورقة الامتحان التي بين يديه أنها لمادة أخرى من كلية أخرى وصلت إليه بالخطأ...
المذهب الرياضي
وهو يركز على تنمية لياقة الطالب فيبدأ الامتحان ويبدأ معه الطلاب بالركض بأقصى سرعة لإجابة أكبر عدد ممكن من الأسئلة وينتهي الوقت والطلاب يتصببون عرقاً دون أن يقطعوا نصف المسافة في الامتحان...
المذهب التخطيطي
وهو مذهب فني جمالي يركز على تحسين خطوط الطلاب وقدراتهم الكتابية عن طريق وضع أسئلة تكون أجوبتها جريدة فأكثر...
وأخيراً
المذهب الابهاري
وهو يهدف إلى إبهار الطلاب وجعلهم يذهلون من سعة بحر العلم وكم فيه من دقائق المعلومات التي لم يسمعوا بها قط...
ترقبوا المذهب التحبيطي قريباً في الأسواق
الملحق:
نوتة المذاهب الترسيبية:
المذهب الغباشي
تنظر إلى ورقة الامتحان فلا تعد ترى بعينيك سوى غباش ... غباش ... غباش...
المذهب الجزري
من لا يدرس ينجح ومن يدرس يأخذ جزرة
المذهب التشابهي الجداري
أسئلة متشابهة تجعلك تفوت بالحيط مذهب ريّح بالك ولا تعزّب حالك شو ماعملت رح ترسب
المذهب الوحدوي
سؤال واحد عليه كل العلامة وأنت وحظك بقى
مذهب إبقا قابلني
أسئلة من خارج المنهاج، جاوب وإبقا قابلني إذا بتنجح.
مذهب وما السائل بأعلم من المسؤل
أسئلة يضعها أبوصطيف الخضرجي جار الدكتور بالبناية وبيصلّحها أبوالليل اللحّام